Feugiat nulla facilisis at vero eros et curt accumsan et iusto odio dignissim qui blandit praesent luptatum zzril.
+ (123) 1800-453-1546

Related Posts

تواصل معنا
السبت - الأربعاء : 10 صباحاً - 10 مساءً الخميس : 10 صباحاً - 9 مساءً

كيف اعتني بجهاز التقويم وكيف أنظف أسناني بفترة العلاج التقويمي ؟

جهاز التقويم

كيف اعتني بجهاز التقويم وكيف أنظف أسناني بفترة العلاج التقويمي ؟

جدول المحتويات

الأهمية القصوى للعناية بأسنانك أثناء العلاج بجهاز التقويم

العناية بالأسنان أثناء استخدام جهاز التقويم ليست مجرد جزء من روتين النظافة الشخصية، بل هي خطوة أساسية في ضمان نجاح العلاج التقويمي للأسنان. وكذلك إختيار أفضل عيادة لتقويم الأسنان بجدة يعني الحصول على أعلى مستويات الرعاية والدعم خلال هذه الرحلة العلاجية.

تجنب تسوس الأسنان أثناءالتقويم:

الخطوات الأساسية

ترتبط العناية بجهاز التقويم ارتباطًا وثيقًا بتجنب تسوس التقويم، حيث يمكن أن يؤدي إهمال النظافة الشخصية للفم والأسنان إلى مضاعفات صحية. يتطلب الأمر الانتباه الدائم والتزامًا بالنصائح الصحية للحفاظ على صحة الفم.

أهمية نوع الأطعمة المناسب مع وجود جهاز التقويم

يجب أثناء فترة التقويم الانتباه إلى نوعية الطعام الذي يتناوله. حيث أن الأطعمة القاسية أو اللزجة يمكن أن تتسبب في أضرار للسلك أو الحاصرات أو المطاط وتزيد من خطر تسوس الأسنان أثناء فترة التقويم. لذا، فمن الضروري الابتعاد عن هذه الأطعمة والتركيز على الأطعمة اللينة والغنية بالعناصر الغذائية.

العناية بأجهزة التقويم

تنظيف أجهزة  التقويم ليس مجرد مسألة جمالية، بل هو جزء حيوي من العلاج. حيث يجنبنا ذلك تراكم البلاك والبكتيريا التي قد تؤدي إلى تسوس الأسنان ومشاكل في اللثة.

الخطوات الصحيحة لتنظيف جهاز التقويم

تنظيف الأسنان اليومي.

تفريش الأسنان بشكل يومي وشامل أمر حيوي للحفاظ على صحة الفم وتجنب تسوس الأسنان أثناء فترة التقويم .

لذا يُنصح بتفريش الأسنان بعد كل وجبة للتأكد من إزالة بقايا الطعام والبلاك.

أدوات التنظيف المتخصصة.

فرشاة تنظيف جهاز تقويم الأسنان

فرشاة تنظيف تقويم الأسنان

الفرشاة والخيط المخصصان لأجهزة التقويم ضروريان لتنظيف الأماكن التي يصعب الوصول إليها. استخدام هذه الأدوات يساعد في الحفاظ على نظافة الجهاز والأسنان.

متابعة دورية مع طبيب الأسنان.

الزيارات المنتظمة إلى طبيب الأسنان، خاصة في عيادات جذور الأسنان، تساعد في متابعة تقدم العلاج والتأكد من عدم وجود تسوس التقويم.

نصائح إضافية للعناية بجهاز التقويم.

الحفاظ على صحة الفم واللثة.

صحة الفم واللثة تلعب دوراً محورياً في نجاح علاج التقويم. استخدام غسول الفم وتجنب العادات السيئة كالتدخين وقضم الأظافر يساعد في الحفاظ على بيئة فموية صحية.

استشارة الخبراء والمتابعة الدورية للحفاظ على جهاز التقويم.

الحصول على استشارة من أفضل عيادات لتقويم الأسنان بجدة والمتابعة الدورية مع الأخصائيين يضمن تحقيق النتائج المرجوة من العلاج ويقلل من مخاطر التسويس والمشاكل الأخرى.

التعامل مع الطوارئ والإصلاحات لجهاز التقويم.

في حال حدوث أي تلف أو إزعاج بالتقويم  فمن الضروري التوجه فوراً إلى أفضل عيادات لتقويم الأسنان بجدة لتجنب أي تعقيدات قد تؤثر على فعالية العلاج.

التقويم المتحرك ( مثل إنفيزالاين ) و سهولة العناية به عن غيره من جهاز التقويم الثابت.

التقويم المتحرك يتميز بإمكانية فكه و إرتدائه بشكل ذاتي من قبل المراجع نفسه لذلك يمكن فكه قبل تناوب الطعام وتنظيف الأسنان جيداً قبل إرتدائه مرة أخرى يعد أسهل بمراحل من العناية بأجهزة التقيم العادية أو الثابته وتقل إحتمالية التسوس للأسنان أثناء فترة العلاج التقويمي بنسبة كبيرة.

أحدث المقالات

اي تيرو

جهاز الماسح الضوئي ( آي تيرو )

تتطور تقنيات طب الأسنان يومًا بعد يوم، ومن بين هذه التقنيات نجد جهاز الماسح الضوئي الايتيرو. لكن، ما هو هذا الجهاز؟ وما فوائده؟ أولا: تعريف جهاز الماسح الضوئي الايتيرو : هو آخر ما وصلت إليه التقنيات في عالم الأسنان. يتميز

اقرأ المزيد »
نصائج الحج للحفاظ على صحة الأسنان أثناء المناسك

قبل الذهاب للحج – نصائح للحاج للحفاظ على أسنانه قبل وأثناء مناسك الحج

أولا : التحضير لرحلة الحج ( قبل الذهاب ): 1- ينصح بعمل فحص شامل على الأسنان قبل الذهاب للحج بوقت كافي مع عمل أشعة للإطمئنان على سلامة الأسنان ، و إذا تبين أي تسوس أو ألتهاب يتم علاجه على الفوروذلك

اقرأ المزيد »